فرص تدريب

نؤمن في شبكة مواطن الإعلامية بالمشاركة المجتمعية، ونعُد أنفسنا من المؤمنين بفلسفة “المصادر المفتوحة”، وجزءا من مجتمعها Open Source Society. كما نؤمن بتشارك المعرفة والمعلومة والمساحات المتاحة للنشر أو التدريب. وإيمانا منا بهذا الدور نعلن فتح باب التدريب والمشاركة الدائمين في كافة الجوانب المتعلقة بعملنا الصحفي الرقمي.

جميع برامج التدريب تحت إشراف مركز مواطن لحرية الصحافة

مواعيد التقديم


التقدم للتدريب مفتوح طوال العام. ومدة التدريب لكل متدرب هي ثلاثة أشهر يحصل بعدها على شهادة إتمام التدريب من شبكة مواطن الإعلامية في لندن.

الفرص التدريبية المتاحة:

– في القصة الصحفية: لو كنت مهتما/ ـة بالعمل الصحفي ولغتك العربية الفصحى سليمة، وتبحث/ين عن فرصة تدريبية في كتابة القصة الصحفية، يمكنك التدرب معنا.

– في كتابة المحتوى: لو كنت مهتما/ ـة بكتابة المحتوى المسموع والمرئي للإنترنت. وتتمتع/ين بالخيال الإبداعي، وتسعى/ين إلى تعلم أساسيات كتابة المحتوى عبر الإنترنت، يمكنك التدرب معنا.

– في إدارة المحتوى عبر الإنترنت: لو كنت مهتما بتعلم أساسيات إدارة المحتوى في منصات التواصل الاجتماعي، والعمل ضمن فريق، وترغب في تنمية مهاراتك عبر التدريب، يمكنك التدرب معنا.

– في العمل الحقوقي: لو كنت تؤمن/ين بالعمل الحقوقي، ودور الصحافة في التعبير عن متاعب وهموم المواطنين/ات، وترغب في التعرف على آليات الرصد الحقوقي لقياس حرية الصحافة في بلد ما، يمكنك التدرب معنا.  

كيفية التقديم

للتقديم في إحدى الفرص التدريبية المتاحة الرجاء إرسال السيرة الذاتية للبريد الإلكتروني التالي: contact@muwatin.net