لندن - المملكة المتحدة 17/08/2019

هاشتاق «صلالة ترحب بأهل الخليج» يتصدر «تويتر» في عمان.. وهكذا تفاعل المغردون

خ خ خ

تصدر هاشتاق بعنوان “صلالة ترحب بأهل الخليج”، المرتبة الثانية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في عمان، وشهد تفاعل عدد كبير من المواطنين والسائحين بهدف دعم السياحة وجذب الزوار من داخل وخارج البلاد، مشيرين إلى تنوع المقاصد السياحية والمناظر الطبيعية ما جعل صلالة تنافس العديد من الوجهات السياحية الأوروبية.

 

ووجه المغرد الذي دشن الهاشتاق صاحب حساب “أمجد الراشدي” دعوة لنشر “الهاشتاق” على مواقع التواصل قائلا: أدعوا جميع المغردين الكرام للمشاركة في حملة صلالة ترحب بأهل الخليج التي تهدف للترويج للسياحة ونشر صور الأماكن السياحية في محافظة ظفار بشكل عام وصلالة بشكل خاص، تحت هذه التغريدة شاركونا بمقطع فيديو أو صورة لمدينة صلالة، نستهدف من خلال هذه الحملة أهلنا وأخوتنا في الخليج بشكل خاص”.

وأضاف في تغريدة منفصلة: “بعد يوم من إطلاقي لحملة صلالة ترحب بأهل الخليج الهاشتاغ في المرتبة الثانية على مستوى السلطنة ولله الحمد، يسعدني كثيراً أن أجد هذا التفاعل الكبير من قبل المغردين، شكراً لكم جميعاً”.

ونشر مغردون عدد من الصور والفيديوهات التي تظهر الشواطئ الخلابة الممتدة لمسافات طويلة والينابيع الطبيعية والجبال الشاهقة والمسطحات الخضراء بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية المتنوعة. وقال مغرد: “صلالة جمعت دفء البحر وروعة السهل وجمال الجبل وطيبة الأهل”. وتابعت مغردةأرض الأحلام.. رائعة.. أدامكي بأمن وأمان يا عمان الخير… من الكويت أحلا سلام“.

ورحبت مغردة بالزائرين قائلة: “البلاد بلادهم وهم بين أهلهم وناسهم كفوف العين تحفظهم والسلامة ترعاهم“. وأضافت مغردة: “العُمانيين جميعا يرحبون بإخوانهم وأشقائهم من جميع الدول العربية والصديقة، صلالة أرضكم ووطنكم وأهلاً وسهلاً بكم في أرض الأصالة”. وكتبت مغردة:” أجواء الخريف في محافظة ظفار تبعث في النفس شعورا جميلا، تُنسي الزائر متاعب الحياة، وتُصفى ذهنه من معكرات الحياة”.

فيما رأى مغرد أ ن صلالة ينقصها الترويج الإعلامي وبعض الخدمات قائلا: “صلالة ينقصها التسويق الإعلامي المكثف وللأسف الكثير من العرب لا يعرفون من هي صلالة، كما تحتاج أيضا إلى زيادة بعض الخدمات من فنادق فاخره وأسواق الهايبر ماركت والمنتزهات وأماكن الراحة والاستجمام … إلخ”.

وأعرب مغرد  عن إعجابه بـ “صلالة” قائلا: “زرت سلطنة عمان من قبل، لكن لأول مره أزور صلالة.!! شيء من الخيال، هدوء، سكينه، راحة بال، صلالة قطعة بسيطة جداً من الجنة، لم أتوقع كل هذه المناظر في شبه الجزيرة العربية”. وتابع: “زيارتي لها كان عن طريق الطيران العماني تعاملهم جدا راقي، أوجه لهم التحية”. وأضاف في تغريدة أخرى “شكراً لكم يا أهل عمان وأهل صلالة تحديداً زيارتي لن تكون الأخيرة لهذه المدينة”.

ورد حساب“الطيران العماني“ على المغرد قائلا: “شكرا لك الأخ عيسى على هذا الإطراء نتمنى لك رحلة ممتعة. يسرنا ويشرفنا خدمتكم ونتمنى أن نكون عند حسن ظنكم دائما. شكرا لتواصلك معنا.” فيما رد مغرد موجها حديثه لـ “شركة الطيران” قائلا: “طلعتو تحبون مدح وإذا حد ذمكم على أسعار تذاكر صلالة مسقط تعمل نفسك ميت”.

وعلق مغرد قائلا: “مرحبا بك أخي عيسي بس الطيران العماني رافعين علينا سعر الرحلات الداخلية بين مسقط وصلالة بسعر خيالي ياريت تقولهم كذا يمكن يردون عليك نحن من سنين نحاول نأخذ رد منهم ما حصلنا إلى الآن تحياتي لك”. في إشارة إلى المطالبة بتقليل ثمن أسعار التذاكر لتنشيط السياحة الداخلية”.

وكانت وزارة السياحة أعلنت عن استعدادها لموسم صلالة السياحى الذي بدأ يوم 21 من شهر يونيو الماضي ويستمر حتى 21 من شهر سبتمبر القادم.

وقال مرهون بن سعيد العامري مدير عام المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار إن عدد المنشأت الفندقية التي تهيأت لموسم صلالة السياحى تبلغ (34) منشأة فندقية تضيف 4 آلاف و(115) غرفة فندقية و(6) آلاف و(312) سريرًا ‏لاستقبال زوار المحافظة في هذا الموسم. حسب موقع “السياحة العربية”.

وأشار مرهون إلى زيادة أعداد السياح قائلا: “أن عدد السياح في موسم صلالة السياحى في العام الماضي حسب إحصائيات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بلغ (826) ألفًا و(376) زائرًا بنسبة زيادة بلغت (1ر28) بالمائة عن العام 2017م”.

وتقع مدينة صلالة على بعد نحو 1000 كم من العاصمة مسقط، وتعد المركز الإداري والتجاري لمحافظة ظفار، وتقع على الساحل الجنوبي لعمان.

 

المصدر: @FarsiHaitham

المصدر: @FarsiHaitham

المصدر: @FarsiHaitham

المصدر: @FarsiHaitham

المصدر: #صلالة_ترحب_بأهل_الخليج

المصدر: #صلالة_ترحب_بأهل_الخليج

المصدر: #صلالة_ترحب_بأهل_الخليج

المصدر: #صلالة_ترحب_بأهل_الخليج

المصدر: #صلالة_ترحب_بأهل_الخليج

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاركنا في نشر الصحافة المستقلة التي يحتاجها العالم العربي
القائمة الرئيسية